النباتاتنباتات عشبية ذكرت في القران

افضل نبته عشبيه ذكرت في القرآن الكريم لها فوائد عديدة

كما نعلم أن القرآن الكريم هو كتاب الله المنزل الذي لا يأتيه الباطل وهو كتاب شامل وكامل وقد ذكر به كل ما هو يفيد الإنسان ولكن سنتكلم الان عن ما يخص النباتات التي اوصانا بها الله في كتابه الكريم عن مدى فوائدها العظيمة وعن ما تحتويه من مصادر غذائية غنية بالمواد التي تشفي من الأمراض وتقوي المناعة , ما عدا النباتات التي ذكرها الله تعالى في كتابه عن أنها تنمو في جهنم , الان سنتعرف عن نباتات عشبية ذكرت في القرآن.


 

من اسماء النباتات التي ذكرت في القران الكريم

بالطبع هناك العديد من النباتات المختلفة والمتعددة التي ذكرت في القرآن الكريم ومنها التالي :-

  • نبات الاثل : وذكر في اية رقم 16 من سورة سبـِأ في قوله تعالى { فأعرضوا فأرسلنا عليهم سيل العرم وبدلناهم بجنتيهم جنتين ذواتي أكل خمط وأثل وشئ من سدر قليل } صدق الله العظيم , وله فوائد عديدة وخواص طبية مذهلة لعلاج الكثير من الامراض مثل الحمى , امراض الاسنان واللثة , وملين للمعدة , ويزيد من القدرة الجنسية وغيرها من الخواص المذهلة .

  • نبات البقل : وذكر في اية رقم 61 في سورة البقرة في قوله تعالى “{ فادع لنا ربك يخرج لنا مما تنبت الأرض من بقلها وقائها وفومها وعدسها وبصلها }” صدق الله العظيم .

        وكتب في التفسير ان البقل هو كل النباتات العشبية التي يتغذى عليها الإنسان مثل الخس والخيار وبالطبع هي نباتات ذات قدرة غذائية عالية ومفيدة .

  • نبات البصل : هي نبتة عشبية ذكرت في القران الكريم وايضا ذكر في الآية 61 في سورة البقرة , وفوائده كثيرة حيث يحتوي علي العديد من المضادات الحيوية وبه اكثر عنصر وهو الكبريت , وغير ذلك ان طعمه لذيذ ويستخدم في العديد من الأطعمة .

 

  • نبات التين : هي نبتة عشبية ذكرت في القران الكريم مرة واحدة , في سورة التين في الآية رقم 1 في قوله تعالى “{ والتين والزيتون }”  ومن فوائده العظيمة أنه يحتوي على مجموعة من المعادن والفيتامينات المهمة , والسكريات , والسعرات الحرارية , والألياف التي تجعل منه فاكهة في منتهى اللذة .

  • نبات الرمان : هي نبتة عشبية ذكرت في القران الكريم في قوله تعالى “{ وهو الذي أنزل من السماء ماء فأخرجنا به نبات كل شيء فأخرجنا منه خضرا نخرج منه حبا متراكبا ومن النخل من طلعها قنوان دانية وجنات من اعناب والزيتون والرمان مشتبها وغير متشابه انظروا الى ثمره اذا اثمر وينعه ان في ذلكم لآيات لقوم يؤمنون }” صدق الله العظيم , يعتبر الرمان من الفواكه المفيدة في ثمارها وقشورها ,ويوجد به العديد من مضادات الاكسدة , وهو من فواكه الجنة .

  • نبات الريحان : وقد ذكرت في القرآن مرتين في سورة الواقعة مرة وفي سورة الرحمن , وهو نبات عطري ذو فوائد عظيمة يستخدم في صناعة العطور , ويضاف على شكل توابل الطعام و يستعمل كنبات زينة.
  • نبات الزنجبيل : وذكر في سورة الإنسان , ويشفي نبات الجنزبيل من امراض كثيرة جدا ويساعد على حرق الدهون في الجسم .

  • نبات الزيتون : هذا النوع من النبات ذكر خمس مرات في القران الكريم كالتالي سورة النحل مرة واحدة , سورة الأنعام مرتين , سورة النور مرة , سورة عبس , وله فوائد عديدة لا حصر لها من حيث الزيت والثمار والاخشاب والأوراق وله عدة انواع.

  • نبات السدر : وقد ذكرت في القرآن أربع مرات , في سورة الواقعة مرة , وفي سورة النجم مرتين , ومرة في سورة سبأ , وشجر السدر من الأشجار التي تستخدم اوراقها وثمارها للبشرة واصلاح الشعر , والعديد من الامراض.

  • نبات الطلح : وقد ذكر في سورة الواقعة , ونستفيد منه بأوراقه و لحائه وزهوره , ونستخدمه ايضا في تعقيم الجروح وعدة فوائد اخري

 

  • نبات العدس : وذكر في سورة البقرة , ويحتوي العدس على معظم العناصر الغذائية الهامة , فيتواجد به الألياف والحديد وحمض الفوليك والنحاس .
  • نبات اليقطين : ذكرت في القرآن الكريم في سورة الصافات , ومن أهم فوائده جيد للبشرة والصحة ويؤخر علامات الشيخوخة ويعالج أورام العين .
  • نباتات الفوم : وذكر في سورة البقرة في القرأن الكريم , وهو نفسه نباتات الثوم ويعتبر من النباتات التي بها العديد من العناصر المضادة للحيوية وعلاج أمراض القلب والشرايين.
  • نباتات الكافور : هي نبته عشبيه ذكرت في القران ولها فوائد عديده وذكر هذا النوع من النباتات في سورة الإنسان , ويعرف برائحته الذكية , ويستخدم في علاج المفاصل الروماتيزمي وعسر الهضم .
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق