النباتاتنباتات طبية وعطرية

أهمية النباتات الطبية و أسمائها وطرق استخداماتها – ديلاوي

هل تعتقد ان اهمية النباتات مقتصرة على أنها غذاء ومصدر للخشب والاوكسجين, فهذا ليس صحيح لأن اهمية النباتات الطبية كبيرة جدا, والطب الحديث يميل الان ايضا الى استخراج المكونات النشطة من النباتات وتحضيرها الى مستحضرات دوائية, والطب القديم ايضا اول من استخدم النباتات الطبية للعلاج, فهو أمر فعال ومفيد وسريع جدا, لذا دائما ينصح باستخدام المنتجات الطبيعية.

نباتات-البان

اهمية النباتات الطبية للانسان

قد اثبت التاريخ القديم والحديث على اهمية النباتات الطبية ومدى قدرتها على علاج الاشخاص , فهناك نباتات تغلي وتشرب ونباتات تأكل , وهناك عدة طرق لاستخراج افضل الفوائد منها حديثا وهناك العديد من النباتات الطبية التي يمكن استخدامها ولها فوائد عديدة سنتكلم عنها في هذا المقال. 

نباتات-طبية-بالصور

اسماء نباتات طبية واستخداماتها

  • نباتات البابونج : من فوائد نبات البابونج أنه يعالج المشاكل الجلدية, ويعالج الجيوب الانفية, ومشاكل المعدة, ويعالج الجروح ويداويها, ومن مميزاته انه مهدئ للاعصاب. 

نبات-الحلبة

  • نباتات اليانسون : يعمل نبات اليانسون على طرد الغازات و تقليل انتفاخات المعدة, والتهاب الكبد, ويساعد على هضم الطعام الذي يصعب على المعدة هضمه. 
  • نباتات الحلبة : من فوائد الحلبة انها تعمل على تزويد الوزن من خلال معالجة مشاكل فقر الدم, وتهدي من السعال, وحالات الإمساك.

نبات-الزعتر

  • نبات الشمر : يعتبر نبات الشمر مقوي جنسي, ويزيد من كثافة العظام, ويعالج مشاكل الصدر سواء كانت سعال او ربو, يستخدم كمهدئ ايضا. 

نبات-الشمر

  • نباتات حب الرشاد : يعمل على زيادة الوزن من خلال فتح الشهية, ومريح للمعدة, ويزيل مشاكل السعال والربو, ويضبط من ضغط الدم والسكري, ويسكن آلام الصداع. 
  • نباتات الزعتر : من النباتات التي ذو فائدة كبيرة في تقوية المناعة, ويستخدم ايضا كمضاد حيوي لعلاج نزلات البرد القوية, ويداوي الجروح. 

نبات-النعناع

  • نباتات النعناع : يعمل نبات النعناع على تخفيف اضطرابات البطن, وآلام الحيض, يفتح الشهية, ويعمل على نشاط الجسم, ومسكن للألم. 

نبات-اليانسون

  • نباتات البان :  هي نباتات أصلها في الهند, ويوجد بها على 20 نوع من الأحماض الامينية التي تساعد على بناء البروتينات, ويتوافر بها الكالسيوم وعدة فيتامينات.

نبات-حب-الرشاد

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق