النباتاتنباتات الربيعنباتات طبيعيةنباتات علاجية

من انواع واسماء ازهار الربيع – ديلاوي

يوجد العديد من اسماء ازهار الربيع والكثير من أنواعها المختلفة, التي قد تختلف في الحجم هناك أزهار ربيعية كبيرة الحجم مثل أزهار الخشخاش والزنبق, وأزهار صغيرة ودقيقة , وتختلف ايضا الأزهار في طريقة ظهورها هناك من انواع الازهار تنتج في شكل مجموعة وهناك المنفرد, مكونات الزهرة ( الكأس, بتلات, المدقات, السداة ) الأزهار من النباتات التي تعطي مظهر جمالي مريح للعين دائما ويستخدمها بعض الناس للتعبير عن المشاعر او المناسبات المختلفة لذي هي تحمل دلالة رمزية كبيرة,  وفي هذا المقال سنقوم بذكر ازهار الربيع واسمائها التي يمكنك زراعتها في حديقتك وتجميلها بها. 

الزهرة-الدّموية

من اجمل انواع ازهار الربيع 

  •  زهرة الثالوث : تتميز هذه الزهرة بأنها سريعة الغرز والاستمتاع بلونها المميز وهي تحتاج فقط إلى طقس دافئ منعش وهي زهرة سنوية وينصح بعرض نصفها للشمس والنصف الآخر في الظل اسمها العلمي هو ( viola x wittrockiana ). 

زهرة-الثالوث

  • زهرة الخربق : وتلقب أيضا بزهرة الميلاد, وهي من افضل الأزهار الربيعية الجميلة والمرنة وتستطيع تحمل الشتاء والصقيع, واسمها العلمي ( helleborus niger ) وتنمو في الظل وتحتاج التربة جيدة الصرف. 

زهرة-الخربق

  • الزهرة الدموية : وتتميز ايضا بسرعة غرسها و بياض بتلاتها التي تدهشك بجمالها وهي ايضا من افضل انواع ازهار الربيع, واسمها العلمي  ( sanguinaria canadensis) و تنمو في ظل ورطوبة و تربة جيدة الصرف.

زهرة-الزعفران

  • زهرة الزعفران : هي زهرة ثلاثية اللون بنفسجي او صفراء او بيضاء وتختلف في حجمها , وذات مظهر جميل و جذاب, واسمها العلمي ( Crocus grand maitre ) وتعرض في الشمس بشكل كلي. 

زهرة-الليلك

  • زهرة النرجس : هذه الزهرة ذات ترابط كبير بفصل الربيع وهي زهرة ذات مظهر جذاب ورقيق بكافة اشكالها واحجامها, وتعرض في الشمس بشكل كلي, واسمها العلمي ( Narcis susnselection ). 

زهرة-النرجس

  • زهرة الليلك : وهي من افضل انواع ازهار الربيع الجميلة في فصل الربيع التي تتميز بلونها الأبيض والأرجواني, وتشير إلى ثقة بالنفس والفخر الشديد, واسمه العلمي ( Lilacs ), ولا تحتاج لعناية بشكل كبير مقارنة بباقي الازهار, ولكنه يحتاج إلى عملية التقليم للحفاظ علي شكل الزهرة و عرضها في اشعة الشمس, وتتميز بعطرها القوي.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق