النباتاتنباتات عشبية ذكرت في القراننباتات علاجية

ماهي الفواكه التي ذكرت في القرآن الكريم – ديلاوي

قد ذكر الله عز وجل في القرآن الكريم الكثير من أنواع الفاكهة, وذكر أيضا الكثير من طعام الجنة والنعيم , فقد ذكر الله عز وجل في كتابه الكريم أن لأهل الجنة جميع أنواع الطعام والشراب سواء كانت من اللحوم والثمار , ولا يمكن احصاؤها وعدها وسنتكلم الآن عن اسماء الفواكه التي ذكرت في القرآن وعن فوائدها التي لا حصر لها. 

اسماء-الفواكه-في-القران-الكريم

فواكه ذكرت في القرآن 

هناك العديد من الفواكه التي تم ذكرها في القرآن الكريم وهم كالاتي :- 

اسماء-الفاكهة-التي-ذكرت-في-القران

  • فاكهة العنب :
    ذكر العنب في كتاب الله الكريم إحدى عشر مرة , في قوله تعالى في آية (4) سورة الرعد ( وفي الأرض قطع متجاورات وجنات من أعناب ) لفاكهة العنب فوائد عديدة من ضمنها تقليل نسبة الكوليسترول في الدم, ويعزز من صحة القلب والأوعية الدموية. 

اسماء-الفاكهة-المذكورة-في-القران

  • فاكهة التمر :
    وقد ذكر التمر في القران الكريم في سورة الأنعام (59) في قوله تعالى ( ولا رطب ولا يابس إلا في كتاب مبين ), ومن فوائده مكافحة الاسهال واضطرابات المعدة , يعالج فقر الدم, يقي من الإصابة بسرطانات متنوعة وبالاضافة لاحتوائه على عدة الياف غذائية ومعادن. 

اسم-فاكهة-ذكرت-في-القرآن

  • فاكهة الموز أو الطلح :
    ذكر في القرآن الكريم بلقب الطلح في سورة الواقعة في قوله تعالى ( وطلح منضود ) و للموز فوائد عديدة منها احتوائه على سعرات حرارية  ويمد جسم الإنسان بالطاقة لاحتوائه على الفركتوز. 

الفاكهة-التي-ذكرت-في-القران-الكريم

  • السدر :
    تعتبر فاكهة السدر من فواكه مذكورة في القران  في سورة سبأ في آية رقم (16) في قوله تعالى ( فأعرضوا فأرسلنا عليهم سيل العرم وبدلناهم بجنتيهم جنتين ذواتي اكل خمط وأثل وشئ من سدر قليل ) له العديد من الفوائد منها يمنع الإسهال واضطرابات المعدة يعالج فطريات الراس ويقتل الديدان في المعدة.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق